وهـم الخيـــانه



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

وهـم الخيـــانه

وهـم الخيـــانه

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

سحابة الكلمات الدلالية

التبادل الاعلاني


انشاء منتدى مجاني



المواضيع الأخيرة

» تسجيل تواجد من اعضاء المنتدي الجدام ومنو افتقد وشو عملت وياك السنين
السحاقيات  Emptyالخميس 7 ديسمبر 2023 - 13:50 من طرف وشـ.الذكريات.ـاح

» وتمضي الأيام
السحاقيات  Emptyالسبت 18 أبريل 2020 - 18:31 من طرف اجمل ملاك

»  •» ح‘ـيـآتِي مثلِـ [ آلقهوهـ ] ع قـد مـِآهي مرهـِ آلآ آن فيهـِآ حِلآوهـ «•
السحاقيات  Emptyالأربعاء 26 فبراير 2020 - 4:11 من طرف وشـ.الذكريات.ـاح

» لماذا عُرج برسول الله من المسجد الأقصى ولم يُعرج به من المسجد الحرام
السحاقيات  Emptyالثلاثاء 15 مارس 2016 - 21:02 من طرف لحظة عشق

» روايتي الثانية : خطفتي قلبي - بويات وليديات
السحاقيات  Emptyالثلاثاء 15 مارس 2016 - 13:34 من طرف booya abood

» فززززززززززعتكممم ادخلووو بسرعه
السحاقيات  Emptyالأحد 13 مارس 2016 - 13:58 من طرف shadi.tu

» الي يعرففف ب تويتر يدخلللللل بسرررعه محتاجتك
السحاقيات  Emptyالأحد 13 مارس 2016 - 13:55 من طرف shadi.tu

» هلا وغلااااا
السحاقيات  Emptyالأحد 13 مارس 2016 - 13:55 من طرف shadi.tu

» روايه صداقه هذا الزمن و رحيل الغالي
السحاقيات  Emptyالأحد 13 مارس 2016 - 13:54 من طرف shadi.tu

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى

**( بويه تعشق البنات )** - 6518
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
Dee - 4928
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
رآكآن - 4574
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
lolo aldalo3a - 4222
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
فديتج يربي - 3902
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
Monster - 3882
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
CrAzY nUmBeR OnE - 3765
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
al-a7la-ana - 3686
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
مجبوره انساك - 3213
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 
Emo_98 - 2942
السحاقيات  Vote_rcap1السحاقيات  I_voting_barالسحاقيات  Vote_lcap1 

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

لا يوجد مستخدم

أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

لا يوجد مستخدم

احصائيات

أعضاؤنا قدموا 196714 مساهمة في هذا المنتدى في 8197 موضوع

هذا المنتدى يتوفر على 9301 عُضو.

آخر عُضو مُسجل هو دلوعة كيووت فمرحباً به.

تصويت

اذا كان عندك شخص يحبك ونت تحب غير هالشخص شنو تسوي؟
السحاقيات  Vote_rcap138%السحاقيات  Vote_lcap1 38% [ 132 ]
السحاقيات  Vote_rcap16%السحاقيات  Vote_lcap1 6% [ 19 ]
السحاقيات  Vote_rcap156%السحاقيات  Vote_lcap1 56% [ 194 ]

مجموع عدد الأصوات : 345


2 مشترك

    السحاقيات

    avatar
    Nawaf..


    السحاقيات  Jb12915568671
    عدد الرسائل : 10
    العمر : 33
    sms : My SMS $post[field5]
    نقاط : 16
    تاريخ التسجيل : 13/07/2012

    السحاقيات  Empty السحاقيات

    مُساهمة من طرف Nawaf.. الجمعة 13 يوليو 2012 - 12:36

    الحمد لله

    السحاق هو إتيان المرأة المرأة ، وهو محرم بلا شك ، وقد عدَّه بعض العلماء من الكبائر .

    انظر : "الزواجر عن اقتراف الكبائر" كبيرة رقم (362) .

    وقد اتفق الأئمة على أن السحاق لا حد فيه لأنه ليس بزنى . وإنما فيه التعزير فيعاقب الحاكم من فعلت ذلك العقوبة التي تردعها وأمثالها عن هذا الفعل المحرم .

    وجاء في الموسوعة الفقهية (24/252) :

    اتَّفَقَ الْفُقَهَاءُ عَلَى أَنَّهُ لا حَدَّ فِي السِّحَاقِ ; لأَنَّهُ لَيْسَ زِنًى . وَإِنَّمَا يَجِبُ فِيهِ التَّعْزِيرُ ; لأَنَّهُ مَعْصِيَةٌ ـ .

    وقال ابن قدامة (9/59) :

    وَإِنْ تَدَالَكَتْ امْرَأَتَانِ , فَهُمَا زَانِيَتَانِ مَلْعُونَتَانِ ; لِمَا رُوِيَ عَنْ النَّبِيِّ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ : ( إذَا أَتَتْ الْمَرْأَةُ الْمَرْأَةَ , فَهُمَا زَانِيَتَانِ ) . وَلا حَدَّ عَلَيْهِمَا لأَنَّهُ لا يَتَضَمَّنُ إيلاجًا ( يعني الجماع ) , فَأَشْبَهَ الْمُبَاشَرَةَ دُونَ الْفَرْجِ , وَعَلَيْهِمَا التَّعْزِيرُ ـ .

    وقال في تحفة المحتاج (9/105) :

    وَلا حَدَّ بِإِتْيَانِ الْمَرْأَةِ الْمَرْأَةَ ، بَلْ تُعَزَّرَانِ ـ .

    وقد يتوهم البعض أن عقوبة السحاق هي عقوبة الزنى للحديث الذي ذكره ابن قدامة آنفاً .

    وهذا الحديث قد رواه البيهقي عن أبي موسى رضي الله عنه أن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : إذا أتى الرجلُ الرجلَ فهما زانيان ، وإذا أتت المرأةُ المرأةَ فهما زانيتان .

    وهذا الحديث ضعيف ، ضعفه الألباني في ضعيف الجامع (282) .

    وقال الشوكاني في نيل الأوطار (7/287) :

    فِي إِسْنَادِهِ مُحَمَّدُ بْنُ عَبْدِ الرَّحْمَنِ كَذَّبَهُ أَبُو حَاتِمٍ , وَقَالَ الْبَيْهَقِيُّ : لا أَعْرِفُهُ ، وَالْحَدِيثُ مُنْكَرٌ بِهَذَا الإِسْنَادِ اِنْتَهَى .

    ولو صح الحديث لكان معناه أنهما زانيتان في الإثم لا في الحد . قاله السرخسي في "المبسوط" (9/78).

    كما قال النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( لِكُلِّ بَنِي آدَمَ حَظٌّ مِنْ الزِّنَا ، فَالْعَيْنَانِ تَزْنِيَانِ وَزِنَاهُمَا النَّظَرُ ، وَالْيَدَانِ تَزْنِيَانِ وَزِنَاهُمَا الْبَطْشُ ، وَالرِّجْلانِ يَزْنِيَانِ وَزِنَاهُمَا الْمَشْيُ ، وَالْفَمُ يَزْنِي وَزِنَاهُ الْقُبَلُ ، وَالْقَلْبُ يَهْوَى وَيَتَمَنَّى ، وَالْفَرْجُ يُصَدِّقُ ذَلِكَ أَوْ يُكَذِّبُهُ ) رواه البخاري ومسلم وأحمد (8321) واللفظ له .

    والله تعالى أعلم .

    ثانياً :

    على من ابتليت بهذا البلاء المبادرة بالتوبة إلى الله ، والعمل على معالجة هذا الداء ، ومن طرق معالجته :

    - تقوى الله عز وجل والإخلاص في عبادته ومحبته والإحسان في ذلك قال سبحانه وتعالى عن يوسف ( كَذَلِكَ لِنَصْرِفَ عَنْهُ السُّوءَ وَالْفَحْشَاءَ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُخْلَصِينَ ) يوسف / 24 .

    ومنها : غض البصر فإنه من أعظم تزكية النفوس فإذا رأى الإنسان ما يستحسنه فلا يعاود النظر.

    ومنها : أن يتذكر الإنسان الموتى الذين حبسوا على أعمالهم فلا يقدرون على محو خطيئة ولا على زيادة حسنة ومنها الاشتغال بما ينفع.

    ومنها : الزواج والتعجيل به ما أمكن .

    ثالثا :

    لا شك أن الوقوع في المعاصي وانتهاك حرمات الله تعالى سبب من أسباب العقوبات التي تنزل بالناس عامة وخاصة وهذه العقوبات نوعان : قدرية بسبب معصيته تصيبه في دينه وفي قلبه وبدنه ، تصيبه في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة ، وقد ذكر ابن القيم رحمه الله : ما يزيد على خمسين نوعاً من أثار الذنوب والمعاصي تناولها بالبيان والتفصيل في كتاب (الداء والدواء) وفي معرض كلامه عن أسباب الصبر عن المعصية في كتاب (طريق الهجرتين) فمن أثار الذنوب : سواد الوجه وظلمة القلب وضيقه وغمه وحزنه وقلقه واضطرابه وقسوته وتخلى الله عنه فلا يتولاه ولا ينصره ومرض القلب الذي إذا استحكم فيه فهو الموت ولا بد فإن الذنوب تميت القلب ، ومنها : أن يصير في ذلة بعد عزة وفي وحشة بعد أُنسٍ بالطاعة وفي طرد وبُعدٍ عن الله بعد الطمأنينة به والسكون إليه ، ومنها : فقره بعد غناه فإنه كان غنياً بما معه من رأس المال وهو الإيمان فإذا سلب رأس ماله أصبح فقيراً معدماً ولا يعود إليه ماله إلا بتوبة نصوح وجِدٍّ وتشمير ومنها نقصان الرزق فإن العبد يحرم الرزق بالذنب يصيبه .

    ومنها الطبع والرين على قلبه فالعبد إذا أذنب نكت في قلبه نكتة سوداء ، فإن تاب منها ذهبت عنه .

    ومنها إعراض الله وملائكته وعباده عنه فإن العبد إذا أعرض عن الطاعة و اشتغل بالمعصية أعرض الله عنه وملائكته .

    وبالجملة فأثار المعصية أكثر من أن يحيط بها العبد علماً ، وآثار الطاعة أكثر من أن يحيط بها العبد علماً فخير الدنيا والآخرة كله في طاعة الله وشر الدنيا والآخرة كله في معصية الله .

    والله تعالى أعلم .

    المصدر موقع الاسلام سؤال وجواب
    جميلـــ
    جميلـــ"ـة الروؤؤوح
    عضـو عاشـق نشيـط
    عضـو عاشـق نشيـط


    الجنس : انثى
    عدد الرسائل : 435
    العمر : 34
    المـزاج : السحاقيات  2810
    الدولة : السحاقيات  Saudi_Arabia
    المهنـــــه : السحاقيات  Profes10
    sms : يظل الإنسإآأإن الصآإأدقّ:$
    ضميرآ مستترآ !!
    نقاط : 506
    تاريخ التسجيل : 27/04/2012

    السحاقيات  Empty رد: السحاقيات

    مُساهمة من طرف جميلـــ"ـة الروؤؤوح الجمعة 13 يوليو 2012 - 19:40

    السحاقيات  190846alsh3er



    من جد موضوع مهــــم

    والكثييرر متهآآونين فيه ولا يهمهم هو حلال ولا حرآآم اهم شي يرضى هوآهم

    لا حول ولا قوة الا بالله

    اعانهم الله ع ترك الحرآآم وهداهم لطريق الخير والرشاد

    ربي يعطيك العافيه وجزآآك الله الجنه

    وحعل اللي سويته في ميزآآن حسنآآتك يالغلاآآ ..


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 22 نوفمبر 2024 - 17:27